MOON KID Admin
عدد الرسائل : 475 العمر : 33 اين تعيش؟ : IN THE HEART OF DARKNESS العمل/الترفيه : working on my forum الحالة النفسية : good all time تاريخ التسجيل : 28/08/2008
| موضوع: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الأحد سبتمبر 28, 2008 11:08 am | |
| | |
|
MOON KID Admin
عدد الرسائل : 475 العمر : 33 اين تعيش؟ : IN THE HEART OF DARKNESS العمل/الترفيه : working on my forum الحالة النفسية : good all time تاريخ التسجيل : 28/08/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الأحد سبتمبر 28, 2008 11:10 am | |
| عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد وفي كل يد ألف اصبع وكان يعد بأصابعهفسألت جبرائيل عليه السلام عن اسمه وعن وظيفته وعمله ، فقال إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض الخ ..http://www.islam***.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=49223حديث عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب سورة يس تمنع عطش يوم القيامة الى آخرهفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه اللهمن ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نورمن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركةمن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوةمن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرةمن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحةhttp://www.islam***.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaIdبينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول: ياكريم فقال النبي خلفه: يا كريم فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم فقال النبي خلفه : يا كريم .....الخثبت أن هذا الحديث موضوع ولا أصل .وقد سئل الشيخ حامد العلي عن هذا الحديث وكان هذا ردة : أجاب الشيخ حامد بن عبد الله العلي : الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :هذا الحديث لا أصل له ، ولاتجوز روايته ، لأنّه مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك لائح على ألفاظه الركيكة، ونكارة متنـة .فالعبد لايخاطب ربه بهذا الخطاب المنافي للأدب ، وماكان النبي صلى الله عليه وسلم ليقـر قائلا عن ربه ( لئن حاسبني ربي لأحاسبنه ) ذلك أن العبد لايحاسب ربه ،قال تعالى {{لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ}}سورة الانبياء 23ولهذا فحتى الرسل يوم القيامة يقولون تأدبا مع الله بسم الله الرحمن الرحيم{{ يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ}} سورة المائدة 109 .والعبـد يسأل ربه عفوه وكرمه ، ولا يحاسبه على شيء ، ومع ذلك فلا يدخل أحدٌ الجنة إلا برحمة الله ، لايدخل أحدٌ بعمله ، كما صح في الحديث ، فالعبد في حال التقصير دائمـا بمقتضى عبوديته ، والرب هـو المتفضل الرحمن الرحيم بكمال صفاته ، ولهذا ورد في حديث سيد الاستغفار أن يقول العبـد ( أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنـــــت ) متفق عليه .أبوء : أي أقـرّ وأعترف بنعمك العظيمة التي قابلتها بالتقصير والذنب .والصحيح أن يقول العبد : إن حاسبني ربي على ذنوبي ، رجوتُ رحمته وسألته مغفرته ، فإني العبد الخطّاء وهو الرب الرحيم العفو الغفور.وإن حاسبني على بخلي ، سألته أن يمن علي بكرمه وتجاوزه ، فإني مقر بذنبي وهـو الجواد الكريم المنان ، فمن أرجو إن لم أرجوه ، ومن ذا يغفر الذنوب سواه ، ومن أكرم الكرماء غيره سبحانه ، أونحو هذا من القول الذي فيه الإقرار بالعبودية والذنب ، في مقام السؤال والتوسل والتذلل لله تعالى الخالي من خطاب التحدي المنافي للأدب. والله أعلمما مدى صحة هذا الحديث؟؟قال انس بن مالك رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليهوسلم : (( ان الارض تنادي كل يوم عشر كلمات وتقول : ياابن ادم تسعى على ظهري ومصيرك في بطني ، وتعصي على ظهري وتعذب في بطني، وتضحك على ظهري وتبكي في بطني ، وتأكل الحرام على ظهريوتأكلك الديدان في بطني ، وتفرح على ظهري وتحزن في بطني، وتجمع الحرام على ظهري وتذوب في بطني ، وتختال على ظهري وتذل في بطني ، وتمشي مسرورا على ظهري وتقع حزينا في بطني ، وتمشي في النور على ظهري وتقعد في الظلمات في بطني ، وتمشي في الجماعة على ظهري وتقعد وحيدا في بطني ......)) وفي الخبر : ان القبر ينادي كل يوم ثلاث مرات قائلا : انا بيت الوحدة والوحشه والعقرب والحيه ، انابيت الظلمة وانا بيت الدود ماذا اعددت لي ...؟؟؟ ويقال ايضا : ان القبر ينادي كل يوم خمس مرات ويقول : انابيت الوحده ، فاجعل لك مؤنساً قراءة القرآن،وانا بيت الظلمه فنورني بصلاة الليل، وانا بيت التراب فاحمل الفراش وهو العمل الصالح، وانا بيت الافاعي فاحمل الترياق وهو بسم الله الرحمن الرحيم واهراق الدموع ... ... وانا بيت سؤال منكر ونكير فأكثر على ظهري قول لا اله الا الله محمد رسول الله ، أجاب عن السؤال:الدعية عبد الواحد بن حمد المزروعبسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد: فقد سبقت الإجابة على هذا السؤال فيما مضى وانه منكر ولا أصل له. والله تعالى أعلم. روي عن علي رضي الله عنه ..بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين ..أتى إليه جماعه من اليهود فقالوا له: يا محمد ..إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا او ملكا مقربا فقال النبي صلى الله عليه وسلم سلوا .. فقالوا يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ..أما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه ..وأما صلاة العصر ..فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة وأما صلاة المغرب ..فإنها الساعة التي تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة ..فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي وأما صلاة الفجر فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله قالوا له صدقت يا محمد فما ثواب من صلى؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم ..أما صلاة الظهر ..فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم ..فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة وأما صلاة العصر ..فإنها الساعة التي أكل أدم علية السلام فيها من الشجرة فما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ..ثم تلا قوله تعالى (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى) وأما صلاة المغرب ..فإنها الساعة التي تاب الله فيها على أدم علية السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئاً إلا أعطاه اياه وأما صلاه العتمه ..فان للقبر ظلمه ويوم القيامة ظلمه ..فما من مؤمن مشى في ظلمه الليل إلى صلاه العتمة إلا حرم الله علية وقود النار ويعطي نورا يجوز به على صراط مستقيم وأما صلاة الفجر ..فما من مؤمن يصلي الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين براءة من النار وبراءة النفاق قالوا صدقت يا محمد بإحالة النص المكتوب إلى الأخ الشيخ د. بسام الغانم العطاوي أفاد وفقه الله بقوله: هذا حديث مكذوب لا أصل له في كتب السنة وإنما يتداوله الشيعة في كتبهم) والله أعلم.بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أصابه هم أو غم أو كرب يقول : « حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم »كان إذا أصابه غم أو كرب يقول : حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوقين ، حسبي الرزاق من المرزوقين ، حسبي الذي هو حسبي ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم الراوي: الخليل بن مرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع ************************************************** ************** يتبع ان شاء الله | |
|
MOON KID Admin
عدد الرسائل : 475 العمر : 33 اين تعيش؟ : IN THE HEART OF DARKNESS العمل/الترفيه : working on my forum الحالة النفسية : good all time تاريخ التسجيل : 28/08/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الأحد سبتمبر 28, 2008 11:12 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الكريم والشيخ الفاضل / عبد الرحمن السحيمأرجو أن تخبرني ما حكم مثل هذه المشاركة التي أنتشرتفي المنتديات وهو موضوع بعنوان ( سجل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم )ومنهم من يقول أنها بدعه أرجو إفادتي وجزاك الله خيراً الجواب:هذا من البدع الْمُحدَثَة وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتههذا من البدع الْمُحدَثَةنعم .. لو تم التذكير به في يوم أو في مناسبته كيوم الجمعة الذي جاء الحث على إكثار الصلاة فيه على النبي صلى الله عليه وسلم فلا بأس أما أن يكون بشكل يومي ، وسجِّل حضورك فهذا لا شك أنه من البدعوالله أعلم [[ نوروا بيوتكم ما استطعتم ؛ فإن البيت الذي يقرأ فيه القرآن ؛ يتسع على أهله ، ويكثر خيره ، وتحضره الملائكة ، وتهجره الشياطين ، وإن البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن ؛ يضيق على أهله ، ويقل خيره ، وتهجره الملائكة ، وتحضره الشياطين ]]. الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة وعن ابن عباس قال:( الحياء والإيمان في قرن، فإذا نزع الحياء تبعه الآخر ). خلاصة الدرجة: [فيه] يوسف بن خالد رواياته فيها نظر قد أجمع على كذبه أهل بلده - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء من فرج عن مسلم كربة ؛ جعل الله تعالى له يوم القيامة شعبتين من نور على الصراط ، يستضيء بضوئهما عالم لا يحصيهم إلا رب العزة الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 536 أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع أطعمه الله يوم القيامة من ثمار الجنة وأيما مؤمن سقى مؤمنا على ظمإ سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم وأيما مؤمن كسا مؤمنا على عري كساه الله من خضر الجنة الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2449 المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 555 قال النبي صلى الله عليه وسلم :ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشوركأني انظر إليهم عند الصيحةينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4898 ¯¯¯¯¯¯¯¯¯وقال النبي صلى الله عليه وسلم :ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامةووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثلقوله أو زاد الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 981 ¯¯¯¯¯¯¯¯¯وقال النبي صلى الله عليه وسلم :ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4986 إن موسى بن عمران كان يمشي ذات يوم في طريق فناداه الجبار يا موسى فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا ثم ناداه الثانية يا موسى بن عمران فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا فارتعدت فرائصه ثم نودي الثالثة يا موسى بن عمران إني أنا الله لا إله إلا أنا فقال لبيك وخر لله ساجدا فقال ارفع رأسك يا موسى بن عمران فرفع رأسه فقال ياموسى إني أحببت أن تسكن في ظل عرشي يوم لا ظل إلا ظلي يا موسى فكن لليتيم كالأب الرحيم و كن للأرملة كالزوج العطوف يا موسى ارحم ترحم يا موسى كما تدين تدان يا موسى نبىء بني إسرائيل إنه من لقيني و هو جاحد لمحمد أدخلته النار و لو كان خليلي إبراهيم و موسى كليمي فقال : إلهي و من أحمد ؟ فقال يا موسى و عزتي و جلالي ما خلقت خلقا أكرم منه كتبت اسمه مع اسمي في العرش قبل أن أخلق السموات و الأرض و الشمس و القمر بألفي ألف سنة و عزتي و جلالي إن الجنة لمحرمة على جميع خلقي حتى يدخلها محمد و أمته قال موسى و من أمة أحمد ؟ قال أمته الحمادون يحمدون صعودا و هبوطا و على كل حال يشدون أوساطهم و يطهرون أطرافهم صائمون بالنهار رهبان بالليل أقبل منهم اليسير و أدخلهم الجنة بشهادة أن لا إله ألا الله قال : إلهي اجعلني نبي تلك الأمة قال نبيها منهم قال اجعلني من أمة ذلك النبي قال استقدمت و استأخروا يا موسى و لكن يا موسى سأجمع بينك و بينه في دار الجلال الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جداً بل موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 696 ................................................. البر لا يبلى ، و الذنب لا ينسى ، و الديان لا يموت ، اعمل ما شئت ، كما تدين تدان الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2369 .................................................. ......... مكتوب في الإنجيل : كما تدين تدان ، و بالكيل الذي تكيل تكتال الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 5270 جعل رسول الله يتلو هذه الآية : { ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب } ، فجعل يرددها حتى نعست ، فقال : يا أبا ذر ! لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1056 ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: يا أبا ذر ! إني لأعرف آية لو أن الناس كلهم أخذوا بها لكفتهم ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب ) الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 6372 ثلاث من أوتيهن فقد أوتي مثل ما أوتي آل داود : العدل في الغضب و الرضا ، و القصد في الفقر و الغنى ، و خشية الله تعالى في السر و العلانية الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2539 ثلاث يدرك بهن العبد رغائب الدنيا و الآخرة : الصبر على البلاء ، و الرضا بالقضاء ، و الدعاء في الرضا الراوي: عمران بن حصين - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2570 ثلاث من كن فيه فهو من الأبدال : الرضا بالقضاء ، و الصبر عن محارم الله ، و الغضب في ذات الله عز و جل الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2553 الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1474 خمس من الإيمان ، من لم يكن فيه شيء منهن فلا إيمان له : التسليم لأمر الله ، و الرضا بقضاء الله ، و التفويض إلى الله ، و التوكل على الله ، و الصبر عند الصدمة الأولى الراوي: رافع بن خديج - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2853 قال الله تعالى : من لم يرض بقضائي ، و لم يصبر على بلائي ، فليلتمس ربا سوائي الراوي: أبو هند الداري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4054 الراوي: - - خلاصة الدرجة: أثر إسرائيلي - المحدث: ابن القيم - المصدر: شفاء العليل - الصفحة أو الرقم: 2/761 قل : اللهم إني أسالك نفسا مطمئنة ، تؤمن بلقائك ، و ترضى بقضائك ، و تقنع بعطائك الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4099 سؤال عن صحة هذا الدعاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهسؤال عن صحة هذا الدعاء من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربهبسم الله الرحمن الرحيماللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحى الدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح له مافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين السؤال عن صحته؟؟؟؟؟؟؟الجواب: هذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله والحديث الموضوع المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تجوز روايته ولا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه . وذكره ابن الجوزي في الموضوعات والألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة . لو صـحّ هذا الحديث ما بقي مجنون على وجه الأرض !! الشيخ عبد الرحمن السحيمرابط الفتواى http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=24455 حبذا لوأن كل منا تقع عينه عل حديث مكذوب أو موضوع ضعيف ,, أن يضاف للقائمة نستغفرك ربي ونتوب إليك ولا حول ولا قوة إلا بالله وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين البحث داخل مواقع الأحاديث فى أول الموضوع دمتم فى حفظ اللّه ورعايته | |
|
Sir Harry NEWBORN KID
عدد الرسائل : 15 العمر : 32 اين تعيش؟ : in her heart............. العمل/الترفيه : طالب بكليه الطب ...جامعه المنصوره الحالة النفسية : محتااااااااااااااااااااااار............ تاريخ التسجيل : 25/09/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الجمعة أكتوبر 17, 2008 2:37 pm | |
| بارك الله فيكى موضوع حقيقى رائع ................ | |
|
MOON KID Admin
عدد الرسائل : 475 العمر : 33 اين تعيش؟ : IN THE HEART OF DARKNESS العمل/الترفيه : working on my forum الحالة النفسية : good all time تاريخ التسجيل : 28/08/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الجمعة أكتوبر 17, 2008 3:18 pm | |
| شكرا لمروررك الكريم جزاك الله خيرا يارب اكون افدتك | |
|
Sir Harry NEWBORN KID
عدد الرسائل : 15 العمر : 32 اين تعيش؟ : in her heart............. العمل/الترفيه : طالب بكليه الطب ...جامعه المنصوره الحالة النفسية : محتااااااااااااااااااااااار............ تاريخ التسجيل : 25/09/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب الجمعة أكتوبر 17, 2008 10:54 pm | |
| الحمد لله المواضيع كلها مفيده ................ | |
|
MOON KID Admin
عدد الرسائل : 475 العمر : 33 اين تعيش؟ : IN THE HEART OF DARKNESS العمل/الترفيه : working on my forum الحالة النفسية : good all time تاريخ التسجيل : 28/08/2008
| موضوع: رد: كيف تعرف الحديث الصحيح من المكذوب السبت أكتوبر 18, 2008 9:14 pm | |
| | |
|